كتب

صورة admin

الهروب من الحرب الأهلية – مصر نموذجا

صورة يوسف شلار

كتاب أكذوبة الموقعين عن ‫‏رب العالمين

يناقش ‫‏كتاب (أكذوبة الموقعين عن ‫‏رب العالمين)* مشروعية إطلاق ‫‏مصطلح ديني ‫‏جديد لم يأت به ‫‏القرآن الكريم ولا ‫‏الأحاديث النبوية ويتناول مصطلح ‫‏الفتوى بالتحديد والذي يمثل عنه بالتوقيع عن رب العالمي

الكتب المقترحة للتأسيس المعرفي

هذه قائمة من الكتب التأسيسية في كل مجال من مجالات العلوم الشرعية والإنسانية يمكن لطلاب النهضة البداية منها لبناء قاعدة معرفية صلبة ، ومن ثم الانتقال للتوسع بحسب الرغبة في أي علم من العلوم.

صورة ليلى زيرق

القراءة النوعية وأمهات الكتب

صورة أحمد درويش

الجيوبولتيك ..عنوان الحلم القادم

مقدمة

صورة محمد عمران أبومّيس

جغرافية السكّان (الثـابـت والمـتـحـول)

النمو السكاني، المسألة السكانية، القنبلة السكانية، الظاهرة السكانية..

صورة محمد عمران أبومّيس

وأسدل الستار.. نضوب النفط، والحروب ومصير المجتمعات الصناعية

منذ منتصف سبعينيات القرن العشرين تسارعت وتيرة صدور سيل جارف من الكتب والدراسات والمقالات، وأعدت المئات من البرامج والأشرطة الوثائقية، ونظمت العشرات من المؤتمرات والمنتديات، وعقدت اللقاءات علانية وخلف الكواليس، ورسمت الاستراتيجيات والخطط.. والمؤامرات..

إصدارات المشروع

هنا تجدون جميع الإصدارات الخاصة بمشروع النهضة ، يمكنكم تصفح أو تحميل معظم الكتب ، كما يسعدنا تواصلكم معنا لأي أمر متعلق بنشر أو توزيع الكتب في مختلف بلدان العالم على الإيميل الرسمي للموقع: info@4nahda.com

صورة ليلى زيرق

كتاب "بداية جديدة" للدكتور جاسم سلطان

ضمن سلسلة رسائل إيمانية دعوية، صدر أول كتاب للدكتور جاسم سلطان بعنوان: (بداية جديدة)، مطلع العام ٢٠١١ .

وأصدرته مؤسسة تنمية للدراسات والاستشارات - مشروع النهضة -

وهذا الكتاب كما يذكر مؤلفه، "ليس موعظة بل هو نظام إنذار مبكر، وليس موضوعه "الإيماني" متعلق بالآخرة بل بالدنيا، فالحياة الطيبة للمؤمن تبدأ من الدنيا.

الكتاب موجه لفئة الشباب الذين يعتبرون وقود النهضة، حيث يشكلون الغالبية العظمى في مجتمعاتنا العربية، وهم المنوط بهم معالجة ملفات كبرى مطروحة على الساحة.

صورة محمد درويش

قراءة في كتاب (المشروع الحضاري لإنقاذ القدس)

جميل أن يصدر كتاب بهذا العنوان المهم والشيق ، إذ أن الكتاب في عنوانه يحوي موضعين من أهم المواضيع التي تهم الإنسان المسلم صاحب الرسالة الربانية في بناء المشروع الحضاري وإنقاذ القدس ، والأجمل من ذلك في ظني أن يكون المضمون أي ما جاء في الكتاب عن الموضوعين ، فيه من العمق والتماسك مما يخدم الفكرة، وفي الحقيقة هذا ما دعاني لاستعراض الكتاب معكم عبر مقال محاولاً من خلاله تقييم مدى نجاح الكاتب - الأستاذ محمد عبدالفتاح حليقاوي- في نسج خيوط المشروع الحضاري وعملية إنقاذ القدس .

جاء الكتاب في 84 صفحة من القطع المتوسطة والكتاب في الحقيقة هو دراسة لها أهداف وتعالج مشكلات .

الصفحات