نادي زدني في فلسطين

صورة admin
الجهة مقدمة المشروع: 
نادي زدني
الحاجة للمشروع: 

  تعريف:

 فريق نادي زدني | Zedne Club الشبابي ، اجتمع من مختلف مناطق فلسطين على هدف واحد وهو النهضة بالمستوى الثقافي ، حيث ينطلق زدني من خلال الشبكة العنكبوتية التي تشكل الحيز العام لعمل الفريق من خلال موقع التواصل الاجتماعي " Facebook " و " Twitter " على الروابط التالية:

http://www.facebook.com/zedni

http://twitter.com/#!/zedneclub

منذ منتصف عام 2011 بدأ الفريق يترجم كثيرا من أفكاره على أرض الواقع ،وقد كان السباق في احتضان مشروع النهضة في الوطن العربي لصاحبه الدكتور جاسم سلطان ،وإدخاله إلى فلسطين البلد الميتة في مثل هذه الجوانب .

 الأهداف:

 تتلخص أهداف نادي زدني في :

  1. الارتقاء بعقول الشباب والصعود باهتماماتهم عن طريق خلق بيئة معرفية تساهم في خلق حداثة داخلية في المجتمع الفلسطيني، وهي تعتمد قيم الديمقراطية والتفكير والتعلم لتحفيز هذه البيئة وإحداث حراك فكري داخلها للمساهمة في تقديم أعمال من شأنها استعادة عجلة التطور للحضارة العربية الإسلامية.
  2. الترويج لظاهرة القراءة والقضاء على غربة القارئ في مجتمعاتنا المحلية.
  3. نشر الثقافة بين أوساط الشباب عبر دورات وورشات عمل وبرامج إعلامية وغيرها من الوسائل .

الفعاليات الدورية :

اتبع زدني بشكل دوري عمل صالونات ثقافية ، والتي تشجع على القراءة الناقدة المتجاوزة للشكليات اللغوية والبلاغية فقط، وإنما خدمت هدفا من أبرز أهداف النادي ، وهي القضاء على غربة القارئ في بيئته المجتمعية، حيث يتم طرح كتاب معين للنقاش ويلتقي عدد من المثقفين والمهتمين ومحبي هذه الفكرة ويتم النقاش في أفكار الكتاب ،كما وادخل زدني جمالية فنية لأنشطته وابتكر " سينما زدني"، القائمة على أساس طرح فيلم معين وعقد لقاء لمتابعته ومن ثم تبادل الأفكار والنقاشات حول القيم والتعاليم التي رسمها المخرج إضافة إلى تمحيص النظرة الناقدة في الأمور التقنية مع أصحاب الخبرة.

تواصلوا معنا:

يسرنا في نادي زدني انضمام أي مهتم بأنشطتنا التي ندعو إليها ونقيمها، ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا التالية، أو عبر الإيميل مباشرة.

 http://www.facebook.com/zedni

http://twitter.com/#!/zedneclub

Email: zedne2030@live.com

الهدف العام المحدد للمشروع : 
الأهداف: الارتقاء بعقول الشباب والصعود باهتماماتهم عن طريق خلق بيئة معرفية تساهم في خلق حداثة داخلية في المجتمع الفلسطيني، وهي تعتمد قيم الديمقراطية والتفكير والتعلم لتحفيز هذه البيئة وإحداث حراك فكري داخلها للمساهمة في تقديم أعمال من شأنها استعادة عجلة التطور للحضارة العربية الإسلامية.
صورة: